أوتوميكانيكا دبي تحول بمرور السنين إلى حدث تجاري عالمي الانتشار حقاً

دبي، الإمارات: افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم صباح اليوم (الاثنين الموافق 10 يونيو) 2019، الدورة السابعة عشر من معرض أوتوميكانيكا HH Sheikh Mansoor bin Mohammed opens Automechanika Dubai_1دبي، المعرض التجاري الأبرز لقطع غيار واكسسوارات السيارات في العالم والذي تنظمه ميسي فرانكفورت.

واطلع سموه خلال جولته في المعرض على أحدث تقنيات صناعة السيارات وخدمات وأدوات صيانة المركبات وتقنيات قطع الغيار والاكسسوارات الخضراء صديقة البيئة، كما أشاد سموه بدور المؤسسات والهيئات الحكومية والشركات العالمية والإقليمية المشاركة.

يحظى المعرض في دورته الجديدة، بمشاركة 1,880 عارضًا من 63 دولة على مساحة 63,300 متر مربع في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويشارك في الحدث السنوي الذي يستمر ثلاثة أيام في الفترة الممتدة من 10 وحتى 12 من يونيو، 23 جناحًا دولياً و 34 جمعية تجارية دولية، في حين يتوقع أن يأتي أكثر من نصف الزوار التجاريين وعددهم المتوقع 32,000 زائر من خارج دولة الإمارات.

تتطلع أكبر الأسماء في قطاع خدمات المركبات العالمي إلى الدخول بقوة إلى سوق قطع غيار السيارات وصناعة خدمات السيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي يقدر أن تنمو بنسبة ستة في المائة على مدار السنوات الست المقبلة.

وقال محمود غازي بيليكوزن، مدير معرض أوتوميكانيكا دبي: “لقد تحول أوتوميكانيكا دبي بمرور السنين إلى حدث تجاري عالمي الانتشار حقاً، وذلك بفضل سجله المستمر في الابتكار واستهداف وضبط عروضه بما يتماشى مع متطلبات السوق الخاصة”.

“نحن على يقين أن الطلب على صناعة خدمات السيارات ومنتجات ما بعد البيع سيظل قويًا، حيث يعتمد النمو بشكل كبير على الطلب من المركبات العاملة الحالية والتحسن المتوقع لمبيعات السيارات مستقبلاً.

“وفي ضوء ذلك، فإن سوق ما بعد البيع يتغير قطعاً، ومع هذا التغيير تأتي فرص جديدة. تتمثل رؤيتنا لمعرض أوتوميكانيكا دبي أن يكون في طليعة هذه الفرص الجديدة، حيث يمثل المعرض منصة فريدة لجميع المعنيين بالصناعة لبدء المناقشات والتخطيط للمستقبل ووضع الأسس لتحقيق نجاح مستدام طويل المدى في نهاية المطاف”.

يغطي أوتوميكانيكا دبي 2019 أقسام المنتجات الستة الرئيسية وهي قطع الغيار والمكونات؛ الالكترونيات والأنظمة الإلكترونية (1,181 عارضًا)؛ الاكسسوارات والتخصيص (246 عارضًا)؛ الإطارات والبطاريات (226 عارضًا)؛ الإصلاح والصيانة (155 عارضا)؛ وغسيل السيارات ، العناية بها وتجديدها (72 عارضا).

كما أضافت شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط المنظمة للمعرض أقسامًا فرعية جديدة تؤكد تطور المعرض، وهي القطع والمعدات الزراعية؛ الجسم والطلاء؛ كفاءة الدراجات النارية والزيوت ومواد التشحيم.

يحرص العارضون على استغلال الانتشار الإقليمي الهائل لمعرض أوتوميكانيكا دبي للوصول إلى الأسواق الغائبة عن الأنظار. تتطلع شركة “إمرالد سبير بارتس″، وموزعو قطع غيار السيارات، البطاريات ومواد التشحيم للسيارات اليابانية والكورية، ومقرها الإمارات، إلى الوصول إلى أسواق جديدة.

وقال راجيش داغا، المدير العام المساعد لشركة  إمرالد سبير بارتس″:”غالبية أعمالنا تأتي من الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث كنا أقوياء دائماً. يتزايد الطلب في هذه الأسواق بمعدل سريع، ولذلك فقد تطورنا مع أخذ تعقيدات العمل في هذه الأسواق بعين الاعتبار”.

“نشعر أن بعض هذه الأسواق لا تزال تنضج وتصبح أقوى أيضًا من الناحية المالية. وبالتالي، فإننا نشعر بأن المنتجات عالية الجودة التي نمثلها سيكون عليها طلب واستهلاك أكبر”.

شرك بي كيه تي منتج ومصدر لإطارات الطرق الوعرة، وأحد العارضين الرئيسيين العائدين إلى أوتوميكانيكا دبي في عام 2019.

تعد شركة بي كيه تي الهندية واحدة من أسرع الشركات نمواً في العالم في قطاع وسائل النقل الثقيل  “أو إتش تي”، مع منشأة تصنيع خامسة مُخطط لها في تينيسي، الولايات المتحدة الأمريكية. وقال راجيف بودار، المدير الإداري لـ بي كيه تي:”ستكون هذه أول منشأة تصنيع لـ بي كيه تي خارج الهند، وستفيد في تعزيز حضورنا في القارة الأمريكية”.

“سيأتي نمو بي كيه تي بشكل أساسي من جنوط الطرق الوعرة من الفولاذ كلياً حيث أن هذا الجزء هو الأسرع نمواً في بي كيه تي. ونظرًا للطلب السوقي المستمر، ستنمو بي كيه تي أيضًا في قطاعات الإطارات الصناعية والإنشائية مع مجموعة منتجاتها الواسعة.

“في أوتوميكانيكا دبي 2019، تطلق بي كيه تي أول إطارات “الطرق العادية والوعرة” للعربات القلابة 12.00R24  بنمطSR423. بالإضافة إلى ذلك، يتم عرض بعض الأحجام المهمة في قطاع الشاحنات متعددة الأغراض. كما تقوم BKT بتوسيع نطاقها في قطاع الإطارات الصلبة، حيث تم تقديم نمط 4.00 – 8 ECO Rib  لمعدات الدعم الأرضي ونمط  7.00 – 12 Maglift ECO  كإطار عالي التحمل للرافعات الشوكية ومناولة المواد”.

وفي مكان آخر، تعد شركة  تروتون البولندية من أبرز العارضين في القسم الجديد “الجسم والطلاء”، وتطلق خطها برايت  الخاص بمركبات التلميع وبطانة  رينجيرز.

وقال كارول دودا، مدير تطوير الأعمال في تروتون: “من الممكن أن يكون الطقس في هذه المنطقة قاسياً على السيارة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة والأجواء المتربة”.

“يحمي تطبيق برايت الهيكل الخارجي للسيارة من أوساخ الطريق وأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. يوصى بأنظمة التلميع لبطانات الطلاء الجديدة والقديمة كما تزيل الخدوش والآثار بسهولة يضمن تحقيق اللمعة المثالية. الصياغة المثالية الحديثة تمنع ارتفاع درجة حرارة السطح وتتيح سهولة التنظيف.

وأضاف دودا: “لقد صممت بطانة رينجرز لحماية الهياكل الداخلية للمركبات التي يتم استخدامها على بطانات عجلات المنزل، بطانات أحواض، مشاعل الحاجز، قضبان ممتص الصدمات والتطبيقات الصناعية. بدأنا كوسيلة سهلة لأصحاب الشاحنات لحماية منطقة الشحن الخاصة بهم، وقد نمت الشركة لتصبح أكثر من ذلك. واليوم، تستخدم رينجرز في جميع أنواع الصناعات من تجديد السيارات، مركبات الطرق الوعرة، والدراجات، المعدات الزراعية وحتى المعدات الثقيلة”.

ومن أبرز فعاليات المعرض التي تعود هذا العام منطقة الإبداع، فعالية مخصصة في وسط أرض المعرض تقدم عروضاً توضيحية وعروض منتجات لعارضين مثل Wabcoand FSE والتي تشكل مسار سوق خدمات المركبات الإقليمي والعالمي.

ومن الفعاليات العائدة أيضاً مبادرة “كفاءة الشاحنات”، التي يستعرض من خلالها أكثر من 1,260 عارض منتجاتهم المخصصة لسلسلة القيمة الكاملة في قطاع الشاحنات، من قطع واكسسوارات الشاحنات، إلى معدات الورش، إصلاح البدن والعناية به.

كما تعود أكاديمية أوتوميكانيكا – التي تتضمن عروضاً تقديمية رئيسية مثل إعلان جمارك دبي عن حجم تجارة دبي في قطع غيار واكسسوارات السيارة في 2018، إضافة إلى نتائج مسح تناول الإبداعات في صناعة السيارات بالشرق الأوسط أجرته شركة الأبحاث العالمية “إكسبلوري”. كما تتضمن أكاديمية أوتوميكانيكا أيضا سلسلة من الجلسات التي تقدمها شركة تيقاني وإي إم إيه إن إيه وكذلك أفري كونيكشنز  والتي تستعرض الفرص الواعدة في سوق خدمات السيارات الأفريقي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>