إنترسك منصة تجارية هامة على الصعيد العالمي لصناعات الأمن والسلامة والحماية

Intersec  (36)دبي، الإمارات: قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، يوم 20 يناير بجولة في قاعات معرض إنترسك 2019 ، وأبدى إعجابه بما شاهده في المعرض التجاري الأبرز للأمن، السلامة والحماية من الحرائق في العالم.

وتوقف سموه، راعي معرض إنترسك، في عدد من المنصات، بما في ذلك أولئك الشركاء الداعمين في شرطة دبي والدفاع المدني في دبي. وعقب جولة كبار الشخصيات قال سموه: “يتطور إنترسك باستمرار حتى أصبح منصة تجارية هامة على الصعيد العالمي لصناعات الأمن والسلامة والحماية، وهو ما يعكس نمو الإمارات كدولة ذات فكر تطلعيّ وعزمنا على جعلها مجتمع أكثر أمنا وأمانا وذكاءً”.

وتابع سموه قائلا: “يوفر الحدث منصة تفاعل مهمة إلى جانب فرص تجارية هامة لأبرز اللاعبين العالميين كما يوفر المعرض مساهمات قيّمة لرفاهية لمجتمعنا”.

وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم 22 يناير 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 1,212 عارضاً من 54 دولة، كلهم يهدفون إلى تعزيز حضورهم في سوق الشرق الأوسط للأمن البدني والمحيطي، الأمن التجاري، أمن المعلومات، والحماية من الحرائق والطائرات بدون طيار، الذي يبلغ حجمه 14.5 مليار دولار.

تتصادف الدورة الحادية والعشرين لمعرض إنترسك 2019 مع إطلاق مؤتمر إنترسك للأمن المستقبلي ومدته ثلاثة أيام، الذي يتناول في يومه الأول عددا من القضايا الهامة مثل استشراف المستقبل عن الأمن، الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء والأنظمة الذكية.

يحظى إنترسك بدعم كل من شرطة دبي، أكاديمية شرطة دبي، الدفاع المدني في دبي، مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية “سيرا”، وبلدية دبي. كما شهد المعرض أيضًا مشاركة 35 من الشركاء الحكوميين، الجمعيات التجارية والمؤسسات غير الربحية على المستوى الدولي.

كانت شرطة دبي من بين مئات العارضين الذين أطلقوا أحدث حلولهم، حيث كشفت هذا العام عن طائرة هيدروجين بدون طيار تقوم بمسح المناطق الجبلية والبحرية.

كما شارك بالمعرض ما يقرب من ثلثي أكبر 50 شركة مصنّعة للأمن في العالم، ، بما في ذلك 17 من أفضل 20 شركة مثل هيكفيجن، داهوا، أسا أبلوري، بوش سكيوريتي سيستمز، أكسيس كوميونيكيشنز، فلير سيستمز، هانهوا تكوي، أوبتكس، فيفوتك، سي. بي. بلاص، نيداب، رايشارب، مايلستون سيستمز، وكيداكوم.

كما كشفت بريستول التي تتخذ من دبي مقراً لها، وهي شركة عالمية رائدة في مجال خدمات ومعدات الحماية من الحرائق، عن أحدث تقنيات الإطفاء المبتكرة، بما في ذلك شاحنة إطفاء إماراتية الصنع، أنظمة إخماد الحرائق وحلول ضخ المياه القوية.

وفي سياق متصل، كانت المدن الأكثر ذكاءً وأمانًا هي الموضوعات الرئيسية التي ركز عليها إنترسك 2019. وقد تم التأكيد على ذلك من خلال مذكرة تفاهم تم التوقيع عليها أثناء المعرض بين سمارت ورلد، وهي شركة تكامل الأنظمة من الإمارات، وهانيويل لحلول البناء Honeywell Building Solutions – الشركة الرائدة عالمياً في المباني المتصلة – لتنفيذ المباني المستدامة، الآمن والفعالية المحولة رقمياً على مستوى الإمارات.

يأتي مردود الزوار الرائع لإنترسك 2019 في ظل استمرار ارتفاع الطلب على الأمن والسلامة والحماية من الحرائق في الشرق الأوسط. ويقدر المحللون في شركة 6Wresearch ، حجم السوق الإقليمي للأمن البدني والمحيطي، الأمن التجاري وأمن المعلومات، والحماية من الحرائق، والطائرات بدون طيار ، بنحو 14.5 مليار دولار، ليصل إلى 31 مليار دولار في عام 2024.

ومن أكثر ما لفت الانتباه في المعرض أنظمة الأمن والمراقبة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي مع تطبيقات تغطي أنظمة المدن الآمنة وأنظمة أمن المنازل الذكية.

وكانت الكاميرات عالية النقاوة IP-Network وبرامج التحليلات التي يمكن استخدامها في مختلف الصناعات من الخدمات المصرفية والبيع بالتجزئة إلى الضيافة والنفط والغاز من أكثر الأمر التي شهدت اهتماماً كبيراً خلال المعرض.

كانت آراء العارضين الأولية إيجابية بشكل كبير حيث أبدى معظمهم تفاؤله بشأن عقود الأعمال التي يتم  إبرامها خلال مشاركتهم في إنترسك 2019، فيما كانت تعليقات أكثرهم إيجابية حول المعرض كمنصة للوصول إلى صانعي القرار المؤثرين في واحد من أهم أسواق الأمن في العالم.

وقال وليد جمعه، نائب رئيس مركز البيانات ومجموعة Cloud Solutions Enterprise Business   في هواوي: : “يعد إنترسك منبرًا هامًا للغاية لشركة هواوي لأنه يتيح لنا عرض إمكانات حلولنا لغالبية العملاء المهتمين بالصناعات المختلفة”.

وتابع قائلا: لذلك رأينا بعض العملاء المهتمين بالمدينة الآمنة، النقل الذكي والتعليم والضيافة. لقد ساعدنا إنترسك كمنصة من جلب كل هذه الصناعات والتحدث إليهم تحت سقف واحد. سوق الشرق الأوسط ينمو، وهناك العديد من الرؤى، لذا تحرض هواوي على مساعدة جميع عملائنا على التحول الرقمي لدعم رؤية الدولة”.

وفقًا لستيف جونز، مسؤول Seagate عن المراقبة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يحظى سوق الشرق الأوسط بأهمية كبرى لشركة Seagate ، ولهذا نشارك في معرض إنترسك لعرض منتجاتنا وأهميتها لسوق المراقبة، وكيف نوائم تقنياتنا وكيفية تضمينها مع شركائنا المحليين والعالميين.

واستطرد قائلا:  “ندرك أن هناك اختلافًا واضحًا بين قناة تكنولوجيا المعلومات وقناة المراقبة ، وكان تركيزنا فعلاً في إنترسك منصباً على الانخراط مع قناة المراقبة الأوسع هذه، سواء أكان ذلك شركاء النظام البيئي، الموزعين، دامجي الأنظمة، أو المستخدمين النهائيين، وما إلى ذلك. ومع نمو السوق، هناك فرص هائلة للنمو مع شبكة جيدة من الشركاء في الشرق الأوسط”.

ويرى جيانلوتشي فينسنزو، مدير تطوير الأعمال والإدارة في شركة Gielle ، أن المشاركة في إنترسك مهمة لأنه المعرض رقم واحد في الصناعة، وقال: “السوق في الشرق الأوسط جيد لأنه مركز لتكوين العديد الاتصالات دول أخرى مثل باكستان وتايلاند والهند. كما نما المعرض عن  العام الماضي حيث أننا نستقبل الكثير من الزوار أيضًا. ”

وقد أكد آخرون على النتائج الإيجابية لمشاركتهم ومنهم رعاة المعرض ويسترن ديجيتال، حيث قال مدير مبيعاتها شوجا كيدوا: “هذه هي المشاركة الرابعة لنا في إنترسك”.

“لقد بدأنا كشركة صغيرة والآن قمنا بالاستثمار بشكل كبير في المعرض الذي يقدم لنا فرصة كبيرة لعرض منتجاتنا للشارين الدوليين. كان هناك زيادة كبيرة في عدد الزوار الدوليين هذا العام ولدينا عدد من تفاهمات الأعمال الرائعة.

وقد صرح غوراف خيمكا، مدير شركة CP Plus الراعية: “يعد معرض إنترسك من الأهمية بمكان بالنسبة لنا لعرض منتجاتنا وحلولنا ليس فقط لمنطقة الشرق الأوسط ، بل على مستوى العالم أيضًا. قد يكون معرض إنترسك أكبر معرض أمني في جميع أنحاء العالم، وهذه هي مشاركتنا الحادية عشر وهو ما يؤكد على أهمية إنترسك لنا، حيث ساعدنا في البداية على تقديم منتجاتنا إلى سوق الشرق الأوسط، والآن يساعدنا على لقاء جميع عملائنا الحاليين والمحتملين مرة واحدة في العام “.

من جهته أوضح رافي أمين، مدير التسويق في شركة إنفنوفا، أن إنترسك دائما ما يكون واعداً بالنسبة لهم، وقال: “بالنسبة لنا، هذه منصة رائعة لمقابلة الشركاء الحاليين وبناء العلاقات وإيجاد المزيد من الشركاء المحتملين الجدد في إنفنوفا. حتى الآن ، يعد إنترسك دائمًا تجربة جيدة لنا”.

يقام معرض إنترسك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم. ومن المقرر إقامة الدورة الثانية والعشرين في عام 2020. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.intersecexpo.com.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>